قصة تفرق مأدبة الطعام ..تصوير: سكوت كار | تعريب بتصرف: ورشة الصور

سكوت كار وهو يعمل بدوام كامل كمهندس إضافة الى أنه يعمل مصورا بدوام جزئي، استقبل في وقت مبكّر “هدية الزفاف” من سمكة قرش الشعاب المرجانية وسرب الأسماك في شهر سبتمبر من عام 2013. و قد تم نشر الصورة -الهدية- في مجتمع 500px في وقت سابق من ذلك الشهر، وتعد صورته “انقسام الوليمة” واحدة من أكثر الصور لفتاً خلال سنوات.

دعونا الان نستمع وإياكم لما قاله لنا “سكوت” حول القصة التي كانت خلف هذه الصورة. حيث قال:
الصورة في الواقع التقطت مساء قبل موعد زواجنا. حيث كنّا قد قررنا ان نتزوج على جزيرة هيرون في كوينزلاند جنوب أستراليا. حيث قدم العائلة والأصدقاء الى هناك من جنوب أستراليا، وقبل يوم من الزفاف ذهبت أستكشف – مع زملائي مصوري الزفاف- بحثا عن أفضل المواقع التي يمكن أن نستخدمها لتصوير حفل الزفاف في اليوم التالي.
ومع اقتراب دنو الغسق، قررنا أن نتحقق من الإحتمالات الممكنة حول منطقة الرصيف المائي. ولعله كان من حسن الحظ أنني حينها كنت أحمل معي كاميرتي DSLR. حيث مشينا على طول امتداد الرصيف ونحن ننظر للأسفل نحو سربٍ هائل من الأسماك في الأسفل من الرصيف. كما لاحظنا عددا من أسماك قرش الشعاب المرجانية وهي تتحرك ببطء نحو سرب الأسماك الهائل والتي هي الأخرى تتتحرك متراجعة عن المنطقة المحيطة بسمكات القرش.

لقد كان من المدهش مشاهدة الانقسام المستمر لأسراب الأسماك كلما تحركت سمكة قرش خلال كتلة الأسماك. حينها أخذت عددا من الصور ومن زوايا مختلفة وعلى مدى نحو 20 دقيقة، ولكني فضلت اختيار هذه الصورة.


ومن الواضح أن هذه الصورة قد كسرت ما يسمى ب “قاعدة الأثلاث” (التوسيط الذهبي) ، ولكني أحببت توازن وتماثل اللقطة حول سمكة القرش مباشرة في المركز وهي محاطة بـ الأسماك.
لأجل هذه اللقطة، كان يتوجب علي المراوحة في المكان ذهابا وإيابا على طول حافة الرصيف، مع التحلي بشيء من الصبر والانتظار لعل سمك القرش تكون في الزاوية الصحيحة لي كمصور. وقد استندت وقتها على حافة الرصيف، مطلاً نحو الأسفل إلى أقصى حد ممكن حتى أتمكن من الحصول على لقطة مباشرة من فوق لسمكة القرش وهي تبتعد عن الرصيف. وما أن تحول المساء الى عاصف جدا، حتى بدأ سطح ماء البحر بالتقلب الى حد ما، معطيا الصورة إحساسا مناسبا باضطراب سطح البحر بسبب الأسماك والقرش أسفل منه.
كانت الكلمة التي تتبادر إلى الذهن عندما شاهدنا الصورة لأول مرة بأنها “رسمه”. أما الكلمة الثانية فكانت تتعرض الصورة لنوبات من الشك، كالقول بإنها “وهمية” او “مزيفة” أو “ذات معالجة مفرطة”. ولكن كل ذلك لم يكن صحيحا ولا حتى القليل منه.
وهنا بعض لقطات من خلف الكواليس تثبت حقيقة الصورة:


في الواقع، كان التطبيق الوحيد لمرحلة ما بعد المعالجة يكمن في بعض التعديلات الطفيفة وشيء من الاقتصاص:
وكانت التعديلات الطفيفة الوحيدة التي قمت بها هي في رفع التباين وتعزيز التشبع اللوني بشكل طفيف، واقتصاص الصورة قليلا لإزالة الجزء العلوي جدا من الصورة حيث كانت كتلة أسراب الأسماك تبدأ بالتلاشي.
وهنا لقطة أخرى مختلفة. والتي ربما كانت متوافقة أكثر مع قاعدة الأثلاث، ولكنها ليست بقوة الصورة الرئيسية التي أظهرت سباحة السمكة المفترسة وهي تعبر منتصف الكادر.


تعريف بالمصور:

استنادا الى أديلايد، جنوب أستراليا، فإن “سكوت” هو مصور متنوع الاهتمامات بالنسبة لموضوعات التصوير، فهو يلتقط صورا بانورامية لمناظر الطبيعة، وصورا للأشخاص في الاستوديو، وكذلك حفلات الزفاف، ولكن شغفه العميق يكمن في تصوير الحياة البرية. وهو أيضا عضو نشط، وعضو لجنة، ومدير شبكة الإنترنت لنادي كاميرة أديلايد.
هل تَرْغَب بمعرفة موقع جزيرة هيرون؟

فيما يلي ٧ صور خرائط ، كل خريطة تقترب بك نحو الجزيرة، حتى أنه سيمكنك مشاهدة الرصيف المائي ومقارنته نسبة بحجم الجزيرة.




وهذه بعض الصور الفوتوغرافية للجزيرة

ودمتم في رعاية الله

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s