بعدسة عبدالمجيد الجهني – الطواف حول الكعبة المشرفة قبيل الغروب، من أرشيف صور رمضان ١٤٣٧هـ

الكعبة المشرفة قبيل الغروب ومن حولها جموع المسلمين لحظة آداءهم للطواف. هذه الصورة هي من أرشيف صور شهر رمضان المبارك لهذا العام ١٤٣٧هـ.
تصوير: عبدالمجيد الجهني

معرف حسابه في كل من تويتر و انستقرام

@juhani_a

 

حول هذه اللقطة:

دائما ما تستوقف عين المشاهد تلك المناظر التي عادة لاترى بالعين البشرية المجردة، فحركة الطواف لايمكن أن ترى بهذا الشكل الا عبر تقنية  ما يسمى التعريض الطويل، واستخدام فلتر ND لتمكين التعريض الطويل من تنفيذه في ساعات النهار. وهنا يأتي دور الحس الفني لدى المصور في توثيق الجماليات الكامنة.

من جانب آخر، حرص المصور على توثيق عنصرين جميلين الى جانب موضوع الكعبة المشرفة وهما: ١-حركة الطواف ٢-الغروب. وهذين الأمرين يعدان قيمتان فنيتان جميلتان تعززان الفكرة والموضوع، وتجملان المظهر والشكل.

كما نود التأكيد على أحد أسرار هذا العمل وهي: الرؤية الفنية المسبقة للمصور حينما اختار هذا الكادر، وإدراكه لأهمية وجود الشمس، لذا كان عليه التوقيت المسبق وانتظار الشمس أن تحل مكانها الصحيح في الكادر. وبمعنى آخر: هذه اللقطات عادة لاتأتي نتيجة الصدفة بل الإعداد المسبق لكادر وتكوين الصورة!

قبل الختام، ندعوكم لزيارة صفحة المصور في انستقرام وذلك لمشاهدة بقية لقطاته الفنية من داخل المسجد الحرام، وكذلك الاستمتاع ببقية أعماله الفنية.

ودمتم جميعا بخير

#جمعة_مباركة

.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s