صورة

الإنطباع الأول عادة غير صحيح – مشروع فوتوغرافي من تصوير Jay Weinstein

في ديسمبر 2013، كان المصور Jay Weinstein – موقعه الشخصي – في رحلة تصوير فوتوغرافية إلى بيكانير في صحراء راجستان، الهند. بالقرب من محطة القطار، حين لمح رجلا أراد تصويره. لكنه تردد بسبب نظرات الرجل المخيفة التي كبحت جماحه عن التصوير. تلك اللحظة دائما ما تقتل الصورة في مهدها. في نهاية المطاف أصبح يتجنبه ويصور موضوعات أخرى حتى سمع صوت ذلك الرجل ينادينه: “ إلتقط لي صورة أيضا”.

يقول المصور: 

” عدسة الكاميرا مركزة، وإصبعي أصبحت مستعدة للإلتقاط. ناديته: ”ابتسم”. وقد تغير تماما. شع وجهه بالدفء، ولمعت عيناه مع بشاشة ومرح كنت تماما قد افتقدتها. حتى بعدما تلطفت حالته. عرفت بعد ذلك ماذا يمكن أن يكون مشروعي القادم. فطلبت منه أن يبتسم. أردت أن أوثق تأثير ابتسامة الإنسان على وجه الغرباء.

في الأيام والشهور والسنوات التي تلت، سألت الناس بشكل عشوائي خلال مغامراتي الفوتوغرافية (معظمها في شوارع الهند) لأعرض المتجهم إلى جانب المبتسم. لذا فإنه لاتوجد أية أسماء، ولا مهن، ولا أديان مؤكدة أو آعراق، ولا دروس حياة مثيرة للفضول أو عزف على الحكايات العاطفية. فقط وجه واحد. بابتسامة، وبدونها”.

إنه من السهل تجاهل شخص غريب على أساس عدم وجود الدفء، ولكن هذا السلوك يمكن أن يتحول في لحظة، كما حصل مع فاينستاين. الصور المعروضة هنا تم التقاطها في كل من الهند واستراليا.

ملاحظة : ستجدون بقية الصور في نافذة عرض الشرائح التالية، وقد يستغرق ظهورها قليلا من الوقت.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s