صورة

نظرة إلى الماضي نحو الفن المنسي للصور الفوتوغرافية الملونة يدوياً – فيلم وثائقي قصير مع فنانة التلوين Grace Rawson

هذا الفيلم القصير الجميل يعيدنا بالذاكرة نحو جزء من المعالجة الفوتوغرافية والتي لم يسبق لمعظم القرّاء اليوم أن شهدوها وهي: التلوين اليدوي. بإعادة النظر لفترة التلوين اليدوي للصورة الفوتوغرافية من خلال عيني قريس روسُن ذات ٨٣عاما، المتخصصة بالتلوين منذ خمسينات القرن الماضي (1950s)

كانت قريس  واحدة من أوائل المبدعين في التلوين لصالح الفوتوغرافي ليو وايت صاحب شركة وايت للملاحة الجوية -الشركة المتخصصة بالتصوير الجوي- وذلك في خمسينات القرن الماضي. ولأجل سلسلته -ليو وايت- الخاصة بمناظر الطبيعية الخلابة، فقد سافر إلى جميع أنحاء نيوزيلندا لإلتقاط المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد. ولكن من بث الروح في صورة الأبيض والأسود هي فنانة التلوين من أوكلاند وذلك في وقت لاحق باستخدام الطلاء والعين الماهرة.

لقد أصبحت مناظر الطبيعة الملونة -والخاصة بشركة وايت للملاحة الجوية- صورا مشهورة في ثقافة نيوزيلندا منتصف القرن. ولكن القلة لا يزالون يعلمون أن كل صورة منها قد تم تلوينها على حدة يدوياً. إن غريس روسُن والبالغة من العمر 83 عاما تضفي منظورا جديدا على العمل عندما تلتقط مادة القطن مرة أخرى لتظهر الجماليات الرائعة من ذلك الفن المفقودة.

هذا الوثائقي القصير هو حنين واحترام لهذا المزيج الجميل بين اثنين من أشكال الفن. وهو يعود بِنَا إلى الوراء نحو فن طواه النسيان في حد ذاته، وذلك من خلال عيون واحدة من أمهر ممارسيه.

 

المصدر

http://goo.gl/cAJwts

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s