صورة

كيفية إلتقاط صور إحترافية باستخدام ٣ نقاط إضاءة.

هذا الفيديو الذي مدته ٧دقائق مناسب لأن يكون دليلا عن الإضاءة في التصوير، وهو من إعداد مصور الموسيقى الأسترالي بيجاي بانتيليس. حيث يظهر الفيديو كيف أنه بالإمكان استخدام إضاءتين وعاكس لإنشاء لقطات رأس مضاءة باحتراف. حتى وإن كنت لا تلتقط صورا للأشخاص (البورتريهات)؛ فإن هذا الفيديو سيكون درسا رائعا ومفيدا في التعامل مع الضوء.

الإعداد الإساسي للتصوير باستخدام إضاءتين وعاكس (٣نقاط إضاءة-3PL) يتكون من: إضاءة المفتاح (الرئيسيّة)، إضاءة الطرف، و إضاءة الملء. حيث:

– يتم وضع إضاءة المفتاح في الأمام إلى يمين الموضوع، باعتبارها الإضاءة الرئيسية للقطة البورتريه.

– أما إضاءة الطرف فتوضع في الخلف إلى اليسار، مما يساعد على إضافة شيء من العمق الفراغي إلى الصورة.

– بالنسبة لإضاءة الملء فمصدرها عاكس فضي يكون أمام الموضوع، حيث يمكن تعديلها لإزالة أو السيطرة على منسوب الظلال التي يلقيها الإضاءة الرئيسيّة (المفتاح).

يظهر بانتيليس عبر هذا الفيديو كيف لهذه الأضواء أن تتطابق من خلال: أولا، كيف أن الصورة ستبدو مع الإضاءة المحيطة فقط، ثم كيف ستبدو مع إضاءة المفتاح فقط، ثم كيف ستبدو مع إضاءة الطرف، ثم وبعد ذلك كيف ستبدو الصورة مع جميع الاضاءات مجتمعة معا :

كما تظهر اللقطة النهائية إضاءة عاكس الملء  وهي تخفف من عتمة الظلال أسفل الوجه، منشئة بذلك نمطا من الصور الجميلة و الساحرة :

هذا النوع من التأثير قد لا يناسب الجميع، ولكن الفهم البسيط لكيفية دمج هذه الإضاءات الثلاث معا لتغيير إضاءة الصورة النهائية سيعد خطوة ممتازة نحو استخدام الضوء بشكل فعال في التصوير. ولكل من يلتقط صور البورتريهات، فإن هذا الإعداد سيكون مفيد جدا.

للمزيد من فيديوهات المصور عبر قناته في يوتيوب

المصدر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s